Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

وكيل نزار زكا يرسل كتابا الى الامانة العامة لجامعة الدول العربية طالبا تدخلها
23/11/2017

وكيل نزار زكا يرسل كتابا الى الامانة العامة لجامعة الدول العربية طالبا تدخلها

 
 
Article

ارسل المحامي انطوان ابو ديب نهار الاثنين الواقع فيه العشرين من شهر تشرين الثاني عام 2017، بوكالته عن المواطن اللبناني المخطوف في ايران نزار احمد زكا كتابا ورد فيه بان المواطن اللبناني العربي نزار زكا خطف في ايران عام 2015 و هو بطريقه الى المطار، من قبل اشخاص بلباس مدني تبيّن لاحقا انهم من الحرس الثوري الايراني.

و كان نزار زكا يلبي دعوة رسمية من نائبة الرئيس الايراني للمشاركة الى جانبها في محاضرة موضوعها التوعية على اهداف الامم المتحدة حول التنمية المستدامة.

و نزار زكا لا يزال في السجون الايرانية لغاية تاريخه.

و ان الوزارات المختصة و الاجهزة الامنية اللبنانية لم تصدر لغاية اليوم اي بيان رسمي، حتى استنكارا لما حصل بهذا المواطن اللبناني. كما انها لم تقم باي خطوة من شأنها تحريره، باستثناء ما قام به رئيس مجلس وزرائها الشيخ سعد الحريري من خلال طرح هذه القضية اثناء لقاءات مع زوار ايرانيين رسميين.

و ذكّر وكيل نزار زكا بان هذا الاخير هو امين عام المنظمة العربية للمعلوماتية و الاتصالات (IJMA3) التي تضم الجمعيات المعلوماتية في جميع الدول العربية و تعمل على تنمية المعلوماتية و محو الفجوة الرقمية.

و ان هذه الحادثة، اي دعوة شخص بموجب دعوة رسمية و اختطافه من قبل البلد المضيف، لم تحصل بتاريخنا المعاصر و يمكن التأكّد من ذلك. علما ان عمليات الخطف و اتخاذ الرهائن هي من الاعمال التي توصف بالعمل الاجرامي او الارهابي. و نزار زكا لا يزال في السجون الايرانية لغاية تاريخه و حالته الصحية تتدهور يوما بعد يوم.

مضيفا ان نزار زكا ربما لجئ متأخرا الى جامعة الدول العربية كون كان لديه بعض الامل بان الدولة اللبنانية ستقوم بموجباتها تجاه مواطنيها، الا انها لم تفعل.

و تمنى أخيرا على جامعة الدول العربية العمل على تحرير نزار زكا كونها المرجع الجامع للدول العربية من خلال طرح هذه القضية امام اعضاء الجامعة العربية و امام المراجع الدولية المختصة و لا سيما منظمة الامم المتحدة و هيئة حقوق الانسان لديها، و اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الجمهورية الاسلامية في ايران، لان الدولة اللبنانية لن تقم باي خطوة من هذا القبيل لاسباب باتت معروفة و معلومة من الجميع.

اما بمنسابة عيد الاستقلال فتمنى نزار زكا، باتصال مع وكيله، بان تكون قضية اختطافه فرصة لتبيّن الدولة اللبنانية على استقلال حقيقي من خلال تعاطيها مع الجمهورية الاسلامية في ايران بشكل يؤدي الى تحريره من خاطفيه في ايران. و في حال فعلت، فيكون ذلك خطوة أكيدة باتجاه تحقيق الاستقلال الحقيقي.

و ذكّر نزار زكا بما قاله فخامة الرئيس الجمهورية بانه فوق رأس كلّ لبناني مظلة تحميه، متسائلا لماذا لا وجود لمثل هذه المظلة في ايران، كما تساءل نزار زكا لماذا لغاية تاريخه لم تقم الدولة اللبنانية باي خطوة من شأنها تحريره من خاطفيه و هذا الموقف المتعمّد قد يثير التساؤلات حول موقف بعض الاجهزة من قضيته و روابطها.

و قال نزار زكا ان هذه التساؤلات ناتجة عن امضاء نزاز زكا ثمانماية يوما مخطوفا دون صدور اي بيان استنكار من الدولة و الاجهزة المختصة لحماية المواطن اللبناني وفقا لما قاله فخامة الرئيس، الامر الذي يخالف ابسط الاعراف و القوانين الدولية و حقوق الانسان.

بيروت في 23/11/2017

و تفضلوا بقبول الاحترام بالوكالة المحامي انطوان ابو ديب
 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.