Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

جمعية الإنترنت تناقش مع الاتصالات سبل تحسين خدمة الإنترنت في اليمن
09/07/2014

ناقشت جمعية الإنترنت اليمن مع الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير ألاتصالات مستوى خدمة الإنترنت في اليمن وسبل تحسينها لتحقيق رغبات المستخدم اليمني.

  Source http://goo.gl/gJh78Q
 
Article

جاء ذلك في لقاء عُقد مع نائب رئيس الوزراء بحضور وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والدكتور علي ناجي نصار المدير العام لتيليمن والأستاذ محمد الذهباني مدير عام يمن نت وعدد من خبراء المؤسسة العامة للاتصالات وأعضاء الهيئة الإدارية ومؤسسي جمعية الإنترنت في اليمن وممثلي حملة تحسين الإنترنت.


وقد استمع أعضاء الجمعية الى شرح موجز من وزير الاتصالات حول القضايا والعوائق التي تواجهها الوزارة سواء الفنية منها أو الروتينية في الإجراءات ألحكومية كما قدمت جمعية الإنترنت مجموعة من الاستفسارات والاقتراحات حول الخدمات التقنية ومن ضمنها مستوى خدمة الإنترنت والأسعار مقارنة بجودة ألخدمة بالإضافة الى الإشكاليات الأخرى كأهمية الانتقال الى البروتوكول السادس للإنترنت ودور الجمعية في التوعية بالقضايا التقنية ورفع مستوى الوعي لدى المستخدم اليمني وترشيده في استخدام التكنولوجيا.


وفي اللقاء وجه وزير الاتصالات بدراسة إمكانية تخفيض أسعار الاشتراك في باقة الإنترنت الذهبي وخدمات الواي ماكس ودراسة إنشاء مركز لأبحاث الاتصالات والإنترنت والمجتمع بالتعاون مع الجمعية.
وأضاف بن دغر أن الوزارة ستمنح رخص الجيل الثالث والجيل الرابع لجميع شركات الاتصالات في آن واحد خلال الأشهر القريبة.


هذا وقد أثنى وزير الاتصالات على جمعية الإنترنت والدور الذي تقوم به، ورحب بأي ملاحظات أو أي اقتراحات تطرحها الجمعية تهدف إلى ما فيه مصلحة مستخدم الإنترنت في اليمن.


من جهتها ثمنت جمعية الإنترنت الدور الذي قام به وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني في التنسيق للإجتماع مع الجهات المختصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أشادت الجمعية بتجاوب وزارة الاتصالات بمختلف قطاعاتها وتقبلها كل الملاحظات والعمل على مشاركة وطرح الحلول الممكنة.


كما ناقشت الجمعية مع وزير الاتصالات التحضيرات الجارية للملتقى الأول لحوكمة الإنترنت المزمع انعقاده منتصف الشهر القادم بمشاركة عربية ودولية.


حضر اللقاء من جمعية الإنترنت الأخ عدلي الخرساني الأمين العام للجمعية، والأخ زكريا الكينعي نائب رئيس الجمعية، والأخ محمد الضيفي مساعد الأمين العام، وفهمي الباحث عضو اللجنة الاستشارية للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، بالإضافة الى الإخ يسري الأثوري وأوس الإرياني من حملة تحسين الإنترنت.

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.