Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

غرفة التجارة الدولية تطالب السفير الايراني بالافراج الفوري عن نزار زكا
24/07/2017

غرفة التجارة الدولية تطالب السفير الايراني بالافراج الفوري عن نزار زكا

 
 
Article

وجه السيد فادي العسلي، رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الدولية في جورجيا رسالة الى السفير الايراني في جورجيا طالب فيها بالافراج الفوري عن السيد نزار زكا امين عام أجمع. وادناه نص الرسالة مترجم للغة العربية:

==================

معالي السفير سيد جواد قوام شهيدي المحترم، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في جورجيا



معالي السفير،

احييكم من غرفة التجارة الدولية في جورجيا، واود ان استرعِ انتباهكم حول القضية المقلقة التي يواجهها المواطن اللبناني نزار زكا في ايران. نزار هو خبير معلوماتية تعاونت معه غرفة التجارة الدولية بشكل مقرب منذ بضعة سنوات، وهو رجل تنافسي، ومهني، وذو ايثار.

في 11 ايلول 2015، تلقى نزار زكا دعوة رسمية من نائبة الرئيس الايراني لشؤون المرأة والاسرة السيدة شاهيندوخت مولافيردي، لزيارة ايران والمشاركة في مؤتمر حول ريادة الاعمال والوظائف، خلال المعرض والمؤتمر الثاني حول المرأة في التنمية المستدامة، والمنعقد في طهران.

سافر نزار واربعة من زملائه الى طهران وشاركوا في المؤتم حيث القى عرضاً تقديمياً حول "دورالمعلوماتية في تمكين المرأة" وكانت تلك هي الزيارة الخامسة لنزار الى ايران. وفي 18 ايلول 2015، كان من المقرر ان يعود نزار الى بيروت، لكنه لم يصل ابداً. لقد تم اعتقاله بينما كان متوجها الى المطار ووجهت اليه اتهامات بكونه جاسوساً امريكياً على ارضية بضعة صور قام برفعها على الفيس بوك، مرتدياً بدلة عسكرية احتفالاً بالذكرى السنوية لتخرجه من مدرسة ريفرسايد الثانوية العسكرية في غاينسفيل، وهي مؤسسة يرتادها عادةً ابناء الضباط اللبنانيين ويدرسون بها عندما يصبحوا مراهقين.

وتم الحكم على نزار ظلماً بعشر سنوات ودفع غرامة مالية قيمتها 4.2 مليون دولار. نزار مضرب عن الطعام منذ 22 يوماً وصحته في تراجعٍ حادّ.

كما تعلمون، لدى غرفة التجارة الدولية في جورجيا الكثير من رجال الاعمال الايرانيين وكان لها الدور الفعال على مدار السنين في دعم رجال الاعمال الايرانيين والمناشدة برفع العقوبات على ايران.

وهذه الحادثة الحزينة تنعكس سلباً على صورة ايران ومركزها في المجتمع الدولي، كما وتعد سابقة تخيف كافة رجال الاعمال ممن كانت لهم اية تعاملات مع الولايات المتحدة وينوون زيارة ايران تحت اي ظرف.

اطالبكم بإحترام ان توصل مطلبنا الى حكومتكم وان تسخّر كافة الجهود من اجل اطلاق سراح فوري وسريع لرجل بريء لكي يعود سالماً الى عائلته بأقرب وقت.

وتأكد من امتنناننا ودعمنا مع شكرنا الجزيل.

المخلص،



فادي عسلي

رئيس مجلس الادارة

=================

وفي الرابط ادناه الرسالة الاصلية باللغة الانجليزية

https://www.facebook.com/FreeNizarZakka/posts/500066253672726
 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.