Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

"Beirut.com" موقع لإستكشاف لبنان يزوره 150 ألف شخص شهريا
25/03/2013

تنتشر في كل انحاء العالم المواقع الإلكترونية المتخصصة في نشر المعلومات المتعلقة بالأحداث الإجتماعية وتوقيتها وأماكن حدوثها، كما تسهّل هذه المواقع على الناس مشاكل البحث عن المطاعم والمتاجر والفنادق والأماكن المشهورة داخل البلد

  Source النشرة
  Reference http://www.elnashrafinance.com/news/show/59863/Beirut-com-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D9%83%D8%B4%D8%A7%D9%81-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B2%D9%88%D8%B1%D9%87-150-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D8%B4%D8%AE%D8%B5-%D8%B4
 
Article

تنتشر في كل انحاء العالم المواقع الإلكترونية المتخصصة في نشر المعلومات المتعلقة بالأحداث الإجتماعية وتوقيتها وأماكن حدوثها، كما تسهّل هذه المواقع على الناس مشاكل البحث عن المطاعم والمتاجر والفنادق والأماكن المشهورة داخل البلد.

"Beirut.com" هو أحد هذه المواقع القليلة الموجودة في لبنان، حيثُ يعدّ مصدرا غنياً بالمعلومات التي تساعد المستخدمين على إستكشاف لبنان، ومناسباته الفريدة والأخّاذة والنافعة اجتماعياً، كما يسلّط الضوء على جهود الأشخاص والجماعات التي تحاول تحسين هذا البلد وجعله أكثر جمالا للعيش، سواء من خلال الأعمال أو النشاط المدني.

ولأن عدد زائري "Beirut.com" يتخطى الـ 150 ألف زائر شهريا، كان للنشرة الإقتصادية حديث خاص مع المسؤول عن الموقع زياد مغربي الذي شرح عن أهداف "Beirut.com"، وعن مخططاتهم المستقبلية.

ما هو موقع "Beirut.com"؟ وما الهدف منه؟
ان موقع  "Beirut.com" هو المرشد الأول على الانترنت لاكتشاف كل ما يتعلق بلبنان، وهو سهل الاستعمال ومصدر غنّي بالمعلومات لكافة  المقيمين والزائرين، فـ"Beirut.com" يحررهم من كل المصاعب في البحث عن أي شيء في لبنان كالمطاعم والمتاجر والفنادق والحفلات الموسيقية بالإضافة الى الكثير الاماكن الاخرى.

 

متى تم اطلاق الموقع رسميا ؟

لقد أطلقنا هذا الموقع في العام 2010 ونحن اليوم في عامنا الثالث.
وفي أوائل العام 2011 أطلقنا موقعنا المحمول الأول ولدينا الآن تطبيقات لأنظمة هاتف "اندرويد"، "آي فون"، "آي باد"، "بلاكبري" ، "نوكيا" و "ويندوز".

 

كم كانت التكلفة التقريبية لإنشاء موقع  "Beirut.com" ؟

ان من أنتج موقع "Beirut.com" هم اشخاص يحبون بلدهم  ويعملون على تحويله الى مكان اكثر صلاحية للعيش، ويريدون من كل الناس ان يعلموا ان هذا  البلد هو  موطن عظيم وفيه أناس يقومون بأشياء عظيمة، لذلك لا يمكن تقييم هذا العمل ماديا.

 

هل هناك أي مواقع مشابه لـ "Beirut.com" ؟ وما الفرق بينها وبين المنافسين؟

في الماضي تمت مقارنتنا بمواقع مختلفة تهتم بالدرجة الأولى بنشر صور عن ليالي المجتمع، إلا أنه ومنذ تموز 2012 فإننا نقود موقع "Beirut.com" في اتجاه مختلف، فنحن نهدف الى ابراز المناسبات الفريدة والأخّاذة والنافعة اجتماعياً في لبنان، وجهود الأشخاص والجماعات التي تحاول تحسين هذا البلد وجعله أكثر  جمالاً للعيش سواء من خلال الأعمال أو النشاط المدني، ولدينا فريق من الكتاب اللذين نذروا أنفسهم لاكتشاف لبنان وما يقدمه.

 

هل هناك إقبال كبير على خدمات  الموقع؟

نعم ، فطالما هناك من يبحث عن ما يمكن أن يفعله، وعن أرقام الهاتف، والرسائل الالكترونية وغير ذلك من المعلومات للتواصل مع كل مراكز الأعمال والنشاط في لبنان، سيظل هناك طلب على خدمات الموقع.

 

ما هو تطبيق  "Beirut.com" ؟ وهل هي متاحة لكل الاجهزة الخليوية؟

ان  Beirut.com App على الهاتف الخليوي هي عبارة عن  كافة معلومات موقع "Beirut.com" مع بعض الاضافات مثل البحث عن الأماكن القريبة والخارطة التي تدل على كيفية الوصول. وهي جاهزة للاستعمال على كل الهواتف الذكية سواء كتطبيق للهاتف أو كموقع جوّال "mobile website".

 

كم بلغ عدد تحميلات التطبيق حتى الان؟ وهل المستخدمين هم لبنانيين فقط؟

لدينا أكثر من 120,000 تحميل للتطبيق من مختلف الأماكن، و70 %  من عمليات التحميل تمت من خلال مستخدمين لبنانيين، أما الباقي فهم اشخاص من مختلف انحاء العالم.

 

كم يبلغ عدد زائري الموقع؟

يتجاوز عدد زائري الموقع الـ 150 ألف زائر في الشهر، بالإضافة الى أكثر من 180 ألف زائر من مستخدمي "فيسبوك" ، وأكثر من 15 ألف من مستخدمي "تويتر".

 

كيف تسعون لتطوير الموقع؟ وما هي مشاريعكم المستقبلية؟

نحن حاليا نسعى الى الاستمرار في توسيع تركيزنا على الخدمات المتقدمة الكترونياً والنافعة للشعب اللبناني، وابراز المناسبات الفريدة والأخّاذة والنافعة اجتماعياً في لبنان.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.