Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

مطار الدوحة يطلق تطبيقاً على الهواتف الذكية
17/01/2014

أطلق مطار الدوحة الدولي تطبيقاً على الهواتف الذكية، وموقعا إلكترونيا ملائما للهواتف الجوالة، بشكل يعمل على تعزيز وتسهيل خدمة المسافرين وتنقلهم في مرافق المطار.

 
 
Article

ويقدم التطبيق والموقع الإلكتروني الخاص بالأجهزة الذكية للمسافرين فرصة الاطلاع على المرافق والخدمات المتاحة في المطار من خلال الأجهزة الذكية واللوحية باللغتين العربية والإنجليزية، وهو ما يعد التزاماً من مطار الدوحة الدولي بتوفير أفضل الخدمات وإثراء تجربة المسافرين.

وسيتمكن المسافرون من الاستفادة بالمعلومات المتاحة عن المرافق والخدمات المختلفة من خلال هذه الخدمة الجديدة، بالإضافة إلى خريطة تمكّن المسافرين من تحديد مواقع هذه المرافق، ويوفر أيضاً إمكانية التعرف على مواعيد الطائرات ومعلومات الاتصال بالمطار والخطوط الجوية والهيئات الحكومية في المطار.

من جهته، قال عبدالعزيز الماس، مدير أول العلاقات العامة والاتصال في مطار الدوحة الدولي: «يكتسب مطار الدوحة الدولي أهمية استراتيجية كون قطر نقطة عبور استراتيجية يبعد عنها ثلث سكان العالم حوالي 4 ساعات سفر، وثلثا العالم يبعدون عنها 8 ساعات، وهذا ما يجعله يشهد حركة سفر نشطة، وفي هذا السياق نعمل بشكل دائم على تحسين الكفاءة وتوفير الخدمات التي تشكل قيمة مضافة للمسافرين».

يتوافر التطبيق لمستخدمي أجهزة الآي فون والأجهزة التي تدعم نظام التشغيل «أندرويد»، أما بالنسبة للموقع الإلكتروني فيمكن تصفحه عن طريق جميع الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة بلاكبيري.

وبإمكان المسافرين تنزيل التطبيق «Doha International Airport» عن طريق متجر تطبيقات الآي فون أو نظام تشغيل أندرويد ويمكن استخدامه للاطلاع على المعلومات الخاصة بالمطار ومرافقه والخرائط التي توضح مواقع هذه المرافق دون حاجة الاتصال بشبكة الإنترنت.

وبإمكان مستخدمي الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية تصفح الموقع الإلكتروني عن طريق استخدام خدمة الواي فاي التي يوفرها المطار في مرافقه.

وأضاف الماس قائلاً: «في ظل تزايد الاعتماد على وسائل التكنولوجيا، نحرص بشكل دائم على تلبية احتياجات المسافرين وتقديم أفضل الخدمات لإثراء تجربة السفر لديهم. وعلى كل من قام بتنزيل التطبيق أن يبقى على اطلاع بالتحديثات التي نقوم بها أولاً بأول، حيث إننا نقوم بتطويره باللغتين وتوفير الإشعارات وإمكانية تحديد الموقع والانتقال إلى موقع آخر، إضافة إلى أحدث العروض التي تقدمها السوق الحرة».

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.