Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

الجلسة التعريفية لبرنامج "حقنا" من قبل التحالف العراقي لحرية الإنترنت و إجمع
17/01/2014

تم توجيه الدعوة الى اكثر من 100 شخص يمثلون قطاعات مختلفة بالاضافة الى رواد المجالس الثقافية من الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي .

 
 
Article

تم توجيه الدعوة الى اكثر من 100 شخص يمثلون قطاعات مختلفة بالاضافة الى رواد المجالس الثقافية من الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي .

 

وقد تفاعل واكد الكثير ممن وجهت لهم الدعوة مشاركتهم وبدأنا الاجتماع بالترحيب بهم وقد اداره كل من السيد صادق الربيعي والسيد طارق العادلي بالاشتراك مع السيد سعد قاسم منسق البرنامج من قبل منظمة "إجمع" .

 

بدأ الإجتماع بالتعريف عن منظمة اجمع وانشطتها في العراق خصوصا منذ عام 2005 ولغاية الان ومن ثم نبذة عن دور اجمع في تبني مبادرة حماية الانترنت ومراحل الاعداد والاجتماع الذي عقد في بغداد وابرز النقاط التي نوقشت خلال اجتماع حزيران 2013 في بغداد ثم مراحل كتابة ومناقشة المبادئ الاساسية لحرية الانترنت في العراق واقرارها بالاضافة الى استعراض اصحاب المصلحة المنطوين تحت التحالف الوطني ، وتم توزيع نسخه للحضور من هذه المبادئ العراقية .

 

وقد تم الشرح عن كيفية تشكيل التحالف العربي للانترنت ومن هي الدول المؤسسة له بالاضافة الى عرض المبادئ السبعة التي تم الاتفاق عليها وقد قمنا بتوزيعها للحضور ايضاً .

 

بعد ذلك تحول النقاش الى محور اخر وهو تعريفهم بحقوقهم في جميع جوانب الانترنت من خدمة وامان والخصوصية ..... ولابد من الكل في الدفاع عن هذا الحق وهذه الحقوق جاءت مجتمعة في المبادئ التي اقرت فلذلك لابد من الدفاع عنها وعدم التنازل .

 

بعد ذلك بدأت النقاشات مع الحضور وسماع اسئلتهم ومداخلاتهم والاجابة عنها والتي تركزت على اسباب وسبل معالجة سوء الخدمة المجهزة بالاضافة الى طلبهم بادراج مواضيع في الموقع الالكتروني وصفحة الفيس بوك حول خطورة واساليب الهكر والقرصنة .

 

وفي النهاية تم استعراض الموقع الالكتروني لهم وطلبنا منهم الدخول الى صفحة المبادئ العراقية وتاييد هذه المبادئ بكتابة الاسم والبريد الالكتروني بالاضافة الى الاعجاب ومشاركة صفحة الفيس بوك ودعوة الاصدقاء لها .

 

كما تم تغطيت الجسلية من قبل قناة الحضارة الفضائية واجرت لقاءات مع عدد من الحاضرين للتكلم عن الجلسة والموضوع المطروح .وقد اثنى جميع الحاضرين على الجهود المبذولة من قبل منظمة اجمع في هذه المبادرة وتمنوا الموفقية لنا .

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.