Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

"وزارة الإعلام السعودية" تحجب 35 صحيفة إلكترونية غير مرخصة
13/03/2014

بدأت وزارة الثقافة والإعلام السعودية حملة اجتثاث الصحف غير المرخص لها بعد تجاهل هذه الصحف المُهل التي منحتها لها الوزارة، وأمهلتها مهلة تلو الأخرى لتصحيح أوضاعها، وتأكيد التزامها بالاشتراطات التنظيمية التي تنصّ على ممارسة الإعلام بعد الحصول على ترخيص.

 
 
Article

وطال الحجب 35 من أصل 41 صحيفة إلكترونية، فيما نفذت 6 صحف إلكترونية بجلدها من العقوبة التي كادت تلحقها، لولا مسارعتها إلى تصحيح أوضاعها، وإبعاد أسمائها من قائمة الحجب، لتستمر في عملها من دون إشكالات تذكر.

 

وحصرت وزارة الثقافة والإعلام في وقتٍ سابق 41 صحيفة إلكترونية “غير ملتزمة بالضوابط والشروط”، وتجاوزت المهلة المقررة لتصحيح أوضاعها.

 

فيما دعت الصحف الإلكترونية التابعة للصحف الورقية إلى “المسارعة إلى تصحيح أوضاعها”، وإصدار تراخيص مزاولة نشاطها الإعلامي.

 

وشكل القرار مصدر قلقٍ للصحف الإلكترونية بعد انتهاء المدة التي أقُرت لتصحيح أوضاع غير المرخص منها، ثم تمديد المهلة، لمنحها فرصة أخرى لإصدار تراخيص مزاولة نشاط، وبذلك لم يقتصر مفهوم الحملة التصحيحية على العمالة المخالفة فقط.

وقال وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي الدكتور عبدالعزيز العقيل لصحيفة “الحياة” اللندنية: “إن الوزارة بدأت تنفيذ قرار حجب الصحف الإلكترونية غير المرخص لها في شكل فعلي، ولم نحدد فترة معينة لانتهائه”.

 

وأوضح العقيل أنه تم منح الصحف الإلكترونية الوقت الكافي للتجاوب والسعي إلى إكمال النواقص التي تحتاجها لمزاولة مهنة الإعلام، ومن أهمها الترخيص.

 

وأكّد العقيل أن “قرار الحجب طاول 35 صحيفة إلكترونية، غطّت أذانها عن نداءات الوزارة المتكررة”، فيما لم يشمل الإغلاق 6 صحف أخرى بعد مسارعتها إلى التصحيح.

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.