Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

“التربية” و”سامسونغ” تبحثان توسيع نطاق الاستفادة من تكنولوجيا التعليم
18/03/2014

شرعت وزارة التربية والتعليم في إجراء مشاورات موسعة مع كبرى مؤسسات التكنولوجيا العالمية، للارتقاء بمستوى العمل المشترك والعلاقة الاستراتيجية التي أسستها التربية لدعم توجهاتها نحو المدرسة العصرية، والوصول إلى نظام تعليمي من الطراز الأول

 
 
Article

بدأت المشاورات يوم أمس، حيث التقى حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم في ديوان الوزارة بدبي، وفداً رسمياً من قيادات شركة سامسونغ العالمية، يتقدمهم المدير التنفيذي للشركة سب كيم، بحضور خولة المعلا الوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية .
وأشار القطامي في بداية اللقاء إلى ما تشهده دولة الإمارات من تقدم نوعي غير مسبوق، والتحديات التي تؤكد ضرورة مواكبة نظام التعليم، للطفرات والإنجازات المتلاحقة في شتى المجالات، وما يتصل بذلك من أهمية تعميم برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، إلى جانب التطوير المستمر، الذي يشمل توفير أفضل وسائل تكنولوجيا التعليم في مدارس الدولة .
وأكد سعي الوزارة الدائم، واهتمامها البالغ بتوفير فرص تعليم متكافئة وبطرائق حديثة لجميع الطلبة، في إشارة منه إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مؤخراً مع سامسونغ، لتوفير وسائل تعليم ذكية للطلبة من ذوي الاحتياجات، وما سبق ذلك من اتفاقات مع سامسونغ وغيرها من رواد صناعة التكنولوجيا والبرمجيات والتطبيقات الذكية في العالم، من أجل توفير نظام تعليم رفيع المستوى، في بيئته ومرافقه وتجهيزاته للطلبة كافة .
امتدت المناقشات - خلال اللقاء - لتطلعات الوزارة في المرحلة المقبلة، ومتطلبات المدارس من التقنيات الحديثة، وقدرة سامسونغ على الإسهام بفاعلية في عمليات التحول النوعي، التي يشهدها قطاع التعليم، وسبل الاستفادة من إمكانات الشركة العالمية، لاسيما في مجال التدريب وإعداد القيادات، من خلال مركز إعداد القادة التابع لسامسونغ في كوريا الجنوبية .
من جانبه أعرب سب كيم عن تقدير شركة سامسونغ، لما تشهده مدارس الإمارات من حركة تحديث وتطوير، ورغبة الشركة العالمية، في التعاون مع وزارة التربية، وتطويع منتجاتها عالية التقنية، من أجل الإسهام في تحقيق الأهداف المرجوة .
شهد اللقاء كذلك، التأكيد على أن تكون مدارس الإمارات في طليعة مدارس البلدان المتقدمة المستفيدة من آخر ما وصلت إليه تكنولوجيا التعليم، وما تنتجه سامسونغ من تقنيات فائقة .

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.