Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

مؤتمر تنظيم الاتصالات 2014 ينطلق بالدوحة الأربعاء
26/03/2014

تنظم هيئة تنظيم الاتصالات النسخة الأولى من مؤتمرها السنوي «مؤتمر تنظيم الاتصالات 2014» اليوم الأربعاء بفندق الفورسيزونز بالدوحة

 
 
Article

وذلك لمناقشة وتبادل الأفكار حول الفرص والتحديات الخاصة بشبكات وخدمات الجيل التالي من النطاق العريض الثابت. يعقد المؤتمر الذي ينظم تحت عنوان «الجيل التالي من شبكات وخدمات النطاق العريض الثابت: الفرص والتحديات» بحضور نخبة من خبراء الصناعة البارزين لتشخيص التحديات، وطرق مواجهتها، وكيفية استثمار الفرص التي توفرها مؤسسات صناعة القرار في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مثل هيئات تنظيم الاتصالات، وخبراء الصناعة، والجهات المتخصصة في شبكات الاتصالات مع التركيز على جملة التحديات التي تواجه شبكات وخدمات النطاق العريض الثابت في دول المنطقة، واستعراض أحدث الوسائل التقنية في مجال تكنولوجيا البنية التحتية لمواجهتها.

المشتركون

وبهذه المناسبة، قال السيد/ صالح الكواري نائب الأمين العام المساعد لهيئة تنظيم الاتصالات: «إن عدد مشتركي خدمة النطاق العريض الثابت في تزايد ملحوظ. وتشير إحصاءات دولية إلى أن عدد مشتركي النطاق العريض تجاوز 500 مليون مشترك حول العالم، حيث أدى انتشار مشاركة الملفات وتنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدة التلفاز عبر الإنترنت والألعاب على الشبكة إلى ارتفاع عملاء خدمة النطاق العريض، ويستمد هذا المؤتمر أهميته من كونه يناقش القضايا الخاصة بالنطاق العريض الثابت، حيث يضع بين أيدينا الفرص والتحديات المتعلقة بشبكات وخدمات النطاق العريض الثابت في دولة قطر والبلدان العربية، وكذلك أهمية النفاذ إلى البنية التحتية غير النشطة بالنسبة لجميع أصحاب المصلحة في سلسلة القيمة».

وأضاف: «نأمل أن يكلل هذا المؤتمر بالنجاح في تشخيص تلك الفرص والتحديات بما يساعد صناع القرار في الدول العربية على اتخاذ القرارات والإجراءات الصحيحة».

يتضمن المؤتمر كلمات وشروحات لبعض المتحدثين البارزين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي حول الفرص والتحديات التي تواجهها شبكات وخدمات النطاق العريض، من بينهم الدكتور لوران بينزوني أستاذ الاقتصاد بجامعة السوربون ومؤسس شركة تيرا للاستشارات، والدكتور عمرو بدوي عضو مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر ورئيسه التنفيذي سابقًا، والدكتور بوكار ايه با الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا للاتصالات، والسيد/ أحمد السليطي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بالشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة، وستيوارت وايت المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أخت للاستشارات، وأنطوان فورنيه نائب مدير الشؤون التنظيمية والاستراتيجية والاقتصاد في شركة كولت للتكنولوجيا والدكتورة إيمان الأنصاري مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات.

نقاشات

يشمل المؤتمر أيضاً ثلاث جلسات نقاشية تفاعلية للوصول إلى فهم أعمق حول فرص وتحديات الجيل التالي من شبكات وخدمات النطاق العريض الثابت في دولة قطر وبلدان المنطقة إذ تركز الجلسة الأولى على تشخيص الاحتياجات، حيث تتبلور خلالها آراء المطورين العقاريين ومسؤولي المدن الذكية وهيئات تنظيم الاتصالات. وتستطلع الجلسة الثانية آراء مزودي الخدمة حيث يتناول المتحدثون الجدل حول عنصري العرض والطلب في سوق شبكات خدمات النطاق العريض بينما تتناول الجلسة الثالثة «النفاذ إلى البنية التحتية غير النشطة» تكلفة شبكات النطاق العريض الثابت، مع شرح الكيفية التي يتأثر بها جميع أصحاب المصلحة في سلسلة تقديم الخدمة بعملية النفاذ إلى البنية التحتية غير النشطة، وكيفية إتاحة الوصول إلى البنية التحتية غير النشطة بطريقة عادلة. يستقطب المؤتمر أيضاً متحدثين يمثلون عدة هيئات حكومية وشركات محلية مثل وزارة البلدية والتخطيط العمراني، وهيئة الأشغال العامة (أشغال)، ومطار الدوحة الدولي، وشركات بروة العقارية واوريدو  وفودافون قطر والشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.