Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

المملكة تستثمر 4.8 مليار دولار في تكنولوجيا المعلومات
31/03/2014

احتلت المملكة المرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاستثمارات في تكنولوجيا معلومات الاتصالات، بما في ذلك خدمات الانترنت، وذلك بقيمة بقيمة 4.8 مليار دولار.

 
 
Article

وجاءت الكويت في المركز الأول بقيمة بلغت 28 مليار دولار، فيما احتلت قطر والإمارات، المركزين الثالث والرابع، بقيمة 3 مليارات و2.7 مليار دولار على التوالي.

ودعت مؤسسة اي سي دي ال فاونديشن الاماراتية المتخصصة في المهارات الرقمية وأمن الانترنت في دول مجلس التعاون، الشركات المزودة لخدمة الانترنت في المنطقة الى تخفيض تكاليف خدمات الانترنت، لإتاحة الفرصة لتشجيع المشتركين على الاستفادة من الخدمات الذكية التي طرحتها بعض الحكومات الخليجية في الآونة الأخيرة،  مشيرة الى أن الأسعار الأقل تكلفة ذات أهمية بالغة لتوسيع نطاق تبني هذه الخدمات واستخدامها.

وأضافت المؤسسة في بيان لها: «إن التكاليف المخفضة لخدمات الانترنت ستشجع جمهور المشتركين الى الاستفادة من حزم الخدمات والمعلومات التي تطرحها الشركات المزودة للخدمة،  الأمر الذي يعتبر بالغ الأهمية بالنسبة للخدمات الذكية،  ومن أجل وصول هذه الخدمة الى كل فرد في المجمتع».

وقد رحبت مؤسسة «اي سي دي ال» بالجهود التي تبنتها الحكومات الاقليمية نحو بناء نظام رقمي متكامل يستهدف تعزيز نظم الخدمات الحكومية الذكية.

وأشارت الى أن هذه الحكومات سجلت أعلى مستويات الاستثمار في تكنولوجيا معلومات الاتصالات في عام 2013، إلا أنها أشارت الى أنه يتعين على الحكومات اتخاذ إجراءات فعالة تهدف الى تخفيض معدلات تكاليف الخدمة لجعلها في متناول شريحة أكبر من مستخدمي الانترنت.

وجاء في الدراسة أن المعدلات الشهرية لخدمة الانترنت على الهاتف النقال بسرعة 1 جيغابايت في السعودية تبدأ من 23.5 درهم اماراتي، وتليها عمان بقيمة 47.7 درهم، ثم قطر بمعدل 63.3 درهم، وفي الامارات 100 درهم شهريا.

أما في الكويت فإن حزمة خدمات الهاتف النقال بسرعة 6 غيغابايت فتبدأ من 104.3 درهم، بينما تبلغ في البحرين 195.35 درهم ولكن بدون حدود للسرعة.

وأشارت المؤسسة الى حزم خدمات الهاتف النقال واتصالات الحزم العريضة للخدمات المنزلية، ما زالت تكلف أسعاراً أعلى في دول التعاون عند مقارنتها مع مثيلاتها في كل من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، على سبيل المثال.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.