Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

«ثوار الإنترنت» يردون على عروض «تى إى داتا» و«لينك دوت نت» بمحاضر فى أقسام الشرطة
31/03/2014

تصعيد شديد الوطأة يتجه إليه تحالف ما يعرف بـ»ثوار الانترنت» ردا على الحملات الترويجية لشركتى «تى إى داتا» «ولينك دوت نت» بخصم نسبة من السعر الرسمى للخدمة فضلا عن فشل التحالف فى التوصل لحلول مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركات المقدمة للخدمة حول تدنى مستوى الخدمة وارتفاع أسعارها.

 
 
Article

وبدأت مجموعة من شباب ثورة الإنترنت فى نشر دعوات مدعومة ببيانات وملصقات للقيام بعمل محاضر فى أقسام الشرطة ضد شركات الانترنت وذلك يوم الجمعة المقبلة الموافق الرابع من إبريل مفادها «انهم يقومون بدفع مقابل خدمة وهمية ولا يحصلون عليها» فيما يتجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لقاء ثلاثى بين شباب ثورة الإنترنت وشركات مزودة الخدمة والمسئولين الحكوميين وذلك يوم الثلاثاء المقبل بالقرية الذكية.

قال إسلام خالد أحد منسقى الحملة إن المستخدمين يقومون بدفع اشتراكات مرتفعة دون الحصول على خدمة حقيقية كما أن مزودى الخدمة مازالوا يتعاملون مع المشكلة بحالة من الاستهانة موضحا إن التصعيد الجديد يأتى تحت شعار «انزل بلغ عن شركة نصابة.

نفى إسلام وجود أى اتفاق مسبق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لعقد اجتماع آخر مع مزودى الخدمة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الحلول المتاحة لافتا إلى أن الحملة بحاجة الى جمع 200 ألف توقيع لمقاضاة المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز بصفته وتم جمع حتى الان 90 ألف توقيع ويجرى الدعوات لاستكمال باقى التوقيعات.

أضاف الدكتور خالد شاكر أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة إن أزمة ثورة الإنترنت تتزايد بسبب عدم قناعة الشركات المقدمة للخدمة والجهاز المنظم لطرحها فى السوق بأهمية مطالب الشباب مما يعقبة أزمات حقيقة تصل إلى مرحلة التقاضى ودعوات المقاطعة.

أوضح أن شركات الإنترنت تعلق مشكلة سوء الخدمة على الوصلات غير الشرعية وتتجاهل السبب الحقيقى فى انتشارها وهو ارتفاع الأسعار وتلجأ كل فترة لعمل عرض ترويجى بتخفيض نسبة من السعر الرسمى وهو أمر غير مقبول فى قواعد السوق مطالبا بضرورة وجود تدخل حكومى لتخفيض الاسعار وجعل الخدمة فى متناول الأسر على مختلف شرائحها ودخولها المادية. 

فيما قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن الجهاز يسعى للبدء فى توفير منتج جديد فضلا عن تعديل العقود إلى صيغة جديدة من العقود الرسمية للخدمات وذلك فى أعقاب لقاء ممثلين عن حقوق المستخدمين.

أضاف أنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات سريعة لتحسين الخدمة شملت مناطق التوزيع لافتا إلى أنه عقب ثورة 25 يناير اختلفت استخدامات الإنترنت مقارنة بالفترة السابقة لها.

أكد العلايلى أن الحل الأمثل لمواجهة مشكلات الإنترنت وضعف التغطية يكمن فى مشروع الإنترنت فائق السرعة حيث يتم ضخ استثمارات بقيمة 16.8 مليار جنيه خلال مرحلة التنفيذ.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.