Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

سحب الترخيص من المشغل الافتراضي إذا لم يقدم خدماته خلال عام
17/04/2014

أكد المهندس عبد الله الضراب، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عزم الهيئة سحب رخصة "مشغل افتراضي" في السعودية؛ إذا أخفقت الشركات الفائزة في تقديم خدماتها خلال سنة واحدة بعد تسلم رخص التشغيل.

  Source http://www.zawya.com/ar/story/%D8%B3%D8%AD%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AE%D9%8A%D8%B5_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%BA%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A_%D8%A5%D8%B0%D8%A7_%D9%84%D9%85_%D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85_%
 
Article

جاء هذا جوابا عن سؤال "الاقتصادية" في حفل تسليم الشركتين الفائزتين برخصة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية؛ وهما "اتحاد فيرجن موبايل السعودية" مع مقدم الخدمة المضيف شركة الاتصالات السعودية، و"اتحاد جوراء" مع مقدم الخدمة المضيف شركة اتحاد اتصالات "موبايلي".


وأكد الضراب في تصريح صحافي بعد تسليم رخصتي التشغيل؛ أهمية الإيفاء بمتطلبات الهيئة من أجل الحصول على الترخيص، وأن الرخص المطروحة تمت بناء على دراسات اقتصادية للسوق المحلية والشركات الجديدة.


وتابع، أن المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة "زين" من الشركات الجديدة، ونفى أن تكون الشركة تواجه صعوبات، وقال: "هذه فرضيات وليس حقائق". وأوضح، أن المشغل الافتراضي "هو مشغل مساعد للمشغلين القائمين، وسيستفيد ويعتمد على جودة الخدمة وتقديمها للمشتركين".
وذكر أيضاً، أن مدة التراخيص لكلا المشغلين ستكون عشر سنوات من تاريخ التسلم، على أن تقدم الشركات خدماتها تجاريا خلال عام من تاريخ الترخيص.


وتهدف هيئة "الاتصالات" من ترخيص هذه الخدمات إلى توسيع الخيارات أمام مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، ومضاعفة العناية بالمشترك، وتحسين الخدمات، وإيجاد مزيد من الابتكار والتنوع في الباقات.


من جهته، أوضح المهندس محمد العبد الجبار، نائب رئيس شركة جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات أن البريد السعودي يمتلك 30 في المائة في الشركة الجديدة، والباقي يمتلكه رجال أعمال.


كما قال لـ "الاقتصادية" كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل: إن الشركة ستعمل في السوق السعودية في الربع الثاني من العام الجاري. وتوقع أن للشركة حصة كبيرة حيث إنها تستهدف الحصول على عشرة ملايين مشترك.


وأضاف، أن الشركة لديها حاليا مليون مشترك من خلال خمس رخص في عُمان والأردن وجنوب إفريقيا وماليزيا، وتوقع حصول الشركة على خمس رخص جديدة في السنوات الخمس المقبلة.

© الاقتصادية 2014

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.