Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

تطوير آليات الأمن المعلوماتي في قطر
08/07/2014

أعلن معهد قطر لبحوث الحوسبة عن تطوير اليات لدعم الامن المعلوماتي فى قطر

  Source http://goo.gl/TknX72
 
Article

دعما لرسالة مؤسسة قطر عبر المساهمة في توسيع هامش الإبداع والتكنولوجيا في قطر والتركيز على مواجهة التحديات واسعة النطاق في مجال الحوسبة تماشياً مع الأولويات الوطنية للنمو والتطوير كما يجري المعهد أبحاثاً حاسوبية متعددة التخصصات وعلى مستوى عالمي بما ينسجم مع احتياجات قطر والمنطقة العربية والعالم.

حيث يقوم المعهد بإجراء أبحاث متطورة في مجالات تشمل تقنيات اللغة العربية والحوسبة الاجتماعية وتحليل البيانات والحوسبة السحابية والحوسبة العلمية والأمن المعلوماتي وتتماشى هذه الأبحاث مع استراتيجية قطر الوطنية للأبحاث وتدعم الأولويات الاستراتيجية الواردة في رؤية قطر الوطنية لعام 2030.

ويستفيد من هذه البحوث افراد المجتمع القطري الذي يحتاج إلى وسيلة للحفاظ على أفضل مواهبه في مجال الحوسبة وكذلك استقطاب أفضل الخريجين من دول المنطقة لتحقيق الاستدامة في كافة المجالات.

الى جانب الصناعة القطرية التي تحتاج إلى حلول بحثية تطبيقية قبل أن تصبح قابلة للتسويق. والحكومة القطرية التي تحتاج إلى حلول عملية تلبي الاحتياجات المتنامية للدولة والشعب. وتركز الأبحاث في المعهد على الحاجات المستقبلية للمستفيدين عبر إجراء أبحاث الحوسبة التطبيقية الحديثة، والمساعدة على تحديد المشاكل واستنباط الحلول المجرّبة والمثبتة.

وفي هذا السياق يتعاون المعهد عن كثب مع مراكز الأبحاث والجامعات القطرية من أجل تحقيق الاكتشافات البحثية الواعدة كما يتعاون المعهد أيضاً مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا من أجل إيجاد تطبيقات تجارية لأبحاث المعهد القابلة للترويج.

© Al Sharq 2014

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.