Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

3.5 مليون شخص يتعاملون بالتجارة الإلكترونية في السعودية معظمهم نساء
18/07/2014

قالت الغرفة التجارية الصناعية في جدة، إن 3.5 مليون شخص في السعودية يستخدمون التجارة الإلكترونية سنويا، يمثلون 14.6 في المائة من مجمل سكان المملكة.

  Source http://goo.gl/rkQEAI
 
Article

وأضافت الغرفة في تقرير نشرته خلال ندوة حول التجارة الإلكترونية، عُقدت في مقر الغرفة أمس الأول، إن النساء سجلن النسبة العظمى من مستخدمي التجارة الإلكترونية في السعودية، سواء في البيع أو الشراء.

وتصدرت السعودية قائمة دول منطقة الشرق الأوسط في نمو التجارة الإلكترونية؛ إذ تستحوذ مع الإمارات على نحو 70 في المائة من حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وخلال ندوة "التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني"؛ قال الدكتور خالد محمد، مدير نادي التجارة الإلكترونية في جامعة القاهرة: إن السعودية تتجه إلى أن تكون أحد أعلى دول العالم نموا في مجال التجارة الإلكترونية.

وأضاف: "التوقعات تشير إلى تجارة إلكترونية في السعودية حجمها 50 مليار ريال، وسط النمو الهائل الذي تشهده هذه السوق من إقبال كبير على شراء وبيع البضائع والمنتجات".

وألقى محمد في حديثه الضوء على أنواع الوظائف داخل شبكة الإنترنت لزيادة مقدرة الشباب على العمل والتطوير.

وتابع حديثه: "حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة سيبلغ نحو 15 مليار دولار بحلول العام المقبل، حيث تبلغ قاعدة المتسوقين إلكترونيا نحو 30 مليون نسمة، ما يفرض على جميع الأطراف المعنية ضرورة الاهتمام بتطوير هذا القطاع".

وذكر أن موقع "سوق دوت كوم" يعتبر حاليا أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويقدم النموذج الأمثل لما يمكن أن تحققه الشركات الناشئة لاقتصاديات المنطقة.

وحث المجتمع الاقتصادي وعلماءه والمهتمين بتنمية مختلف أعمالهم؛ على دخول أجواء التجارة الإلكترونية، مؤكدا دورها المهم للخروج من المحلية إلى العالمية، وشرح كيفية تصدير وتسويق المنتجات والخدمات بواسطة مواقع الويب، وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق وخدمة العملاء.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.