Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

مكسيم شعيا يزور مخيّم "تواصل"
27/8/2008

وسط ترحيب حار، استقبل الطلاب المشاركون في مخيّم "تواصل" الذي تدعمه الشراكة من أجل لبنان وبرعاية وزير الاتصالات المهندس جبران باسيل وتنظّمه المنظّة العربيّة للمعلوماتية والاتصالات"اجمع"، متسلّق الجبال اللبناني مكسيم شعيا

 
 
Article

مكسيم شعيا يزور مخيّم "تواصل"
"الحلم كما الافرست: من يسعى اليه يحقّقه"


وسط ترحيب حار، استقبل الطلاب المشاركون في مخيّم "تواصل"  الذي تدعمه الشراكة من أجل لبنان وبرعاية وزير الاتصالات المهندس جبران باسيل وتنظّمه المنظّة العربيّة للمعلوماتية والاتصالات"اجمع"، متسلّق الجبال اللبناني مكسيم شعيا.
شعيا روى مسيرته منذ بدايتها وتجربته في تسلّق الجبال. فقد كان يطمح في صغره لأن يصبح رياضياُ محترفاً، الاّ أنّ الظروف لم تسمح له بتحقيق حلمه، فقررّ التعويض عن ذلك بممارسة رياضة تسلّق الجبال والوصول الى أعلى سبع قمم في العالم حتى أنّه بات يعرف ب"متسلّق قمّة الافرست" كونها أعلى قمّة في العالم. وتطرّق الى المشاكل التي واجهته عند كل محطة من محطات حياته. كما تحدّث عن طموحاته ومشاريعه المستقبليّة.
واعتبر أنّ الطموح موجود داخل كل منّا مهما حاولنا التنكّر له، وعلى الانسان أن يسخّر كلّ طاقاته من أجل الوصول الى اهدافه، فما من حلم مستحيل مهما كثرت الصعوبات.
وردّ مكسيم شعيا على أسئلة الطلاّب التي تمحورت بمجملها حول الأمور التقنيّة من استعمال الأوكسيجين وسواه، ثمّ وزّع عليهم  في ختام اللقاء صوراً للقمم والجبال التي تسلّقها قبل أخذ الصوّر التذكاريّة معهم.
كما تمّ خلال اللقاء عرض فيلم مصوّر عن رحلاته الى القمم في القارات السبع.
يذكر أنّ مخيّم "تواصل: مخيم الشباب الصيفي للمعلوماتية" الذي يرعاه وزير الاتصالات المهندس جبران بلسيل، وتموّله الشراكة من أجل لبنان تنظّمه المنظّمة العربيّة للمعلوماتيّة والاتصالات: "اجمع" بالتعاون مع الPCA و"تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتطوير في المنطقة العربيّةUNDP – ICTDAR ، يستمرّ حتى يوم الأحد المقبل حيث سيسلّم معالي وزير التصالات الشهادات على الطلاب المشاركين فيه . 

 

 
     
     
     
   


 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.